هناك طريقة
أخرى لتمرير قرار لا يحظى بشعبية هو تقديمه باعتباره "قرارا مؤلما و لكنّه
ضروريّ "، و السّعي إلى الحصول على موافقة الجمهور لتطبيق هذا القرار في
المستقبل.
ذلك أنّه من
الأسهل دائما قبول القيام بالتضحية في المستقبل عوض التضحية في الحاضر. و لأنّ
الجهد المطلوب لتخطّي الأمر لن يكون على الفور. ثم لأنّ الجمهور لا يزال يميل إلى
الاعتقاد بسذاجة أنّ "كلّ شيء سيكون أفضل غدا" ، و هو ما قد يمكّن من
تجنّب التضحية المطلوبة. و أخيرا ، فإنّ الوقت سيسمح ليعتاد الجمهور فكرة التغيير
و يقبل الأمر طائعا عندما يحين الوقت.
سنتحدث عن
أستيراتيجيات أخري ضمن سلسلة أستيراتيجيات :
مخاطبة
العاطفة بدل العقل
إغراق
الجمهور في الجهل والغباء
تشجيع
الجمهور على استحسان الرداءة
تحويل مشاعر
التمرّد إلى إحساس بالذّنب
معرفة
الأفراد أكثر من معرفتهم لذواتهم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق